ورود عطرية نستطيع زراعتها في المنزل

تعتبر النباتات العطرية طريقة رائعة لتزيين مساحتك وديكورك المنزلي وإضفاء بعض الروائح الرائعة والتي تجذب الانتباه، ويوجد أنواع كثيرة من هذه النباتات العطرية، وهناك مجموعة متنوعة تمدنا ببعض الفوائد الصحية، مما يعني أنها يمكن أن تحسن أيضًا صحتك! ومع وجود العديد من الخيارات المتاحة، سيكون من السهل العثور على نبات داخلي يوفر لك المظهر والرائحة المثالية لك.

نباتات يمكن زراعتها داخل منزلك
ما هو رائع في النباتات المنزلية العطرة هو أنها تأتي في مجموعة متنوعة مما يعني أنه من السهل العثور على النباتات التي تتناسب مع ديكورك الداخلي والروائح المفضلة لديك، ويمكن لهذه النباتات أن تحل محل معطرات الهواء الاصطناعية وتنظف الهواء الداخلي بشكل طبيعي.

فيما يلي بعض خيارات النباتات الداخلية العطرة الرائعة التي يمكن زراعتها في منزلك:

بساتين الفاكهة
بساتين الفاكهة هي نوع شائع بشكل لا يصدق من النباتات الداخلية العطرة، وهناك العديد من الأنواع المختلفة من بساتين الفاكهة، بعضها أجمل وأكثر تفصيلاً من الأنواع الأخرى. وتعتمد الروائح المنبعثة من بساتين الفاكهة أيضًا على الأنواع، مثل الياسمين والبعض الآخر مثل جوز الهند.

النعناع
لسنوات عديدة، استخدم الناس النعناع في صناعة العطور بسبب رائحته اللطيفة، فنباتات النعناع سهلة النمو ويمكن زراعتها في أي مكان تقريبًا، كما أنها رائعة للأشخاص الذين قد يعانون من أمراض الرئة.

اللافندر
يشتهر اللافندر برائحته الحلوة واللطيفة والزهور الأرجوانية النابضة بالحياة، وتنمو هذه النباتات بشكل أفضل في المناطق الدافئة والمناخ الجاف، لذلك تحتاج فقط إلى الري مرة واحدة في الشهر.

كما أنها تتطلب إضاءة شديدة للنمو بشكل صحيح، لذلك عند زراعتها يجب وضعها في منطقة ذات إضاءة رائعة مثل حافة النافذة.

الياسمين
يتميز بأوراقه الخضراء السميكة وزهوره البيضاء الجميلة، ويشتهر الياسمين بكونه أحد خيارات النباتات الداخلية الأكثر أناقة.

يفرز نبات الياسمين رائحة حلوة ودقيقة، كما أنه يتمتع بالعديد من الأصناف، ومعظم الأنواع تحتاج إلى وضعها في غرفة ذات إضاءة عالية ورطوبة ودرجة حرارة حتى تزدهر وتنمو بشكل جيد.

الأوكالبتوس
الأوكالبتوس هو نبات داخلي جميل، ولكنه صعب إلى حد ما لينمو، حيث تمتص هذه النباتات الماء بسرعة، لذلك تحتاج إلى الري بشكل متكرر، لكنها تستحق ذلك لأن هذه النباتات الجميلة ذات اللون الأخضر الداكن أو البنفسجي تنبعث منها رائحة منعشة تمامًا.

من المهم أن تعرف أن زيت الأوكالبتوس يستخدم في العديد من الصناعات، بما في ذلك المطهرات والعطور ومستحضرات التجميل. كما أنها توفر مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية:

تشفي الجروح.
تعالج مشاكل الجهاز التنفسي.
تعالج آلام العضلات.
تخفف من آلام العضلات.
إذا كنت مهتمًا بزراعة الأوكالبتوس في منزلك، فيجب عليك اكتشاف الفوائد الصحية ومعرفة كيف يمكنك الاستفادة منها.

فوائد زراعة النباتات العطرية
أشارت بعض الدراسات عن فوائد عدة تنتج عن زراعة النباتات ذو روائح فواحة داخل منزلك:

تعزيز المزاج والإنتاجية والتركيز والإبداع.
تقليل الإجهاد والتعب والتهاب الحلق ونزلات البرد.
تنظيف الهواء الداخلي عن طريق امتصاص السموم وزيادة الرطوبة وإنتاج الأكسجين.
تقليل مستويات الضوضاء بالإضافة إلى أنها أرخص من العلاجات الطبية عندما يتم استخدامها لشفاء الجروح أو التخلص من أي عرض يطرأ بالجسم.[3]
أفضل طريقة للري المنزلي
لا قيمة للري إذا كان الماء يتدفق إلى الخارج من أسفل الجذر، تاركًا الجذور و قلب النبات جافًا، ويمكن أن يحدث هذا إذا سقيت بسرعة كبيرة أو استخدمت الكثير من الماء مرة واحدة، وعادة ما يكون الري البطيء أكثر فعالية.

الحل هو التأكد من وصول المياه إلى منطقة الجذر سواء كنت ترعى الشتلات، أو تروي النباتات المنزلية، أو تنقع الشجيرات والأشجار العطشى.

لا يمكنك استخدام “اختبار الرفع” في حديقتك أو المناظر الطبيعية، ولكن يمكنك استخدام مستشعر رطوبة التربة لمعرفة ما إذا كان الوقت قد حان للري.

لإجراء تحقيق شامل، ادفع مجرفة في التربة بالقرب من نباتك واسحبها مرة أخرى لترى كيف تبدو التربة، إذا شعرت أنها رطبة إلى عمق 6 إلى 12 بوصة، فالنبات في حالة جيدة، أما إذا كانت السيقان جافة، قم بسقي النباتات.[3]

بعض النصائح لورود حديقتك
ركز على منطقة الجذر، وتذكر أن الجذور هي التي تحتاج إلى الوصول إلى الماء، وليس الأوراق، فترطيب الأوراق هو مضيعة للمياه ويمكن أن يعزز انتشار المرض.

استخدام الماء فقط عند الحاجة، وتعتبر مؤقتات الري التلقائية مفيدة بشكل خاص؛ فقط تأكد من رؤية الطقس، وقم بأخذ الاحتياطات اللازمة عندما تكون الأمطار غزيرة، فيمكن أن تكون الرطوبة الزائدة ضارة بالنباتات مثلما تكون قليلة جدًا.

اسق بعمق في التربة الثقيلة فقد يستغرق الري ساعات حتى تتسرب المياه لأسفل 6-12 بوصة، واستخدم إصبعك أو مجرفة للتحقق من سريان المياه.

قم بسقي النباتات في الصباح، إذا حصلت على رطوبة على الأوراق، فهذا يمنحها الوقت لتجف، ومن الأصعب بكثير أن تحصل أمراض النبات على موطئ قدم عندما تكون أوراق الشجر جافة.

استخدم الأداة الصحيحة لسقي فعال في منطقة الجذر، واستخدم خرطوم غمر أو نظام ري بالتنقيط أكثر دقة بدلاً من الرش.[3]

ضمان نمو النباتات بنجاح
بدون الظروف الداخلية الصحيحة، لن تتمكن من جعل النباتات الداخلية تنمو بشكل أسرع، فما تحتاجه النباتات هو ظروف الإضاءة الصحيحة ودرجة الحرارة المناسبة والرطوبة النسبية والعناصر الغذائية والمياه.

الضوء هو العامل الحاسم الذي يحدد ما إذا كان النبات سينمو في الداخل، أو يتلاءم مع الظروف (لا يوجد نمو ولكنه يبقى على قيد الحياة) أو يموت فقط.

تنمو أنواع مختلفة من النباتات الداخلية تحت الإضاءة الخافتة والضوء المعتدل والضوء العالي، سوف تنمو النباتات التي تحتاج إلى مستويات عالية من الضوء بشكل أبطأ في الولايات المتحدة لأن الولايات المتحدة تقع في نصف الكرة الشمالي، مما يعني أن معظم ضوء الشمس يأتي من الجنوب.[4]

هذا هو السبب في أنه غالبًا ما يُنصح بأن أفضل مكان لزراعة نباتات داخلية هو على حافة النافذة التي تواجه ناحية الجنوب.

تحفيز نمو الورود المنزلية
70 درجة فهرنهايت هي درجة الحرارة المثلى لمعظم النباتات الداخلية، حيث تختلف التربة حسب أنواع النباتات، وبالنسبة لمعظم الأصناف النباتية، تحتوي تربة التأصيص ذات النوعية الجيدة على الفيرميكوليت والبرميت والطحالب.

المكون الرئيسي لتحفيز النمو الأسرع هو النيتروجين، وتحتاج النباتات إلى 16 مغذي لتنمو بشكل صحي، والثلاثة الرئيسيين هي النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم.

يتم تسمية جميع الأسمدة بأرقام تشير إلى كمية كل منها N ،P ،K، الرقم الأول هو النيتروجين ويجب أن يكون أكبر عدد من الثلاثة، عندما تتوفر جميع العناصر الغذائية الأخرى بكميات كافية، فإن إضافة السماد بكميات كبيرة من النيتروجين سيزيد بشكل كبير من سرعة نمو النبات.[4]

الشرط الوحيد الآخر الذي تحتاج إليه في منزلك هو مستوى الرطوبة، حيث تنشأ الغالبية العظمى من نباتات المنزل من المناطق الاستوائية حيث تكون مستويات الرطوبة عالية، غالبًا ما تتجاوز 50 ٪.

يمكنك قياس الرطوبة في منزلك باستخدام جهاز قياس الرطوبة، وتتراوح مستويات الرطوبة النسبية المثالية للراحة بين 40٪ و 50٪.

الرطوبة العالية في الداخل ليست جيدة لصحتك، بدلاً من ذلك، ما يمكنك فعله هو زراعة مجموعة من نفس أنواع النباتات القريبة من بعضها البعض لزيادة الرطوبة فقط في منطقة النمو للنباتات الخاصة بك.

اختر النوع المناسب من النبات، وقم بالزراعة في ظروف مناسبة باتباع الإرشادات الموجودة على الملصق، وتغذيته بأسمدة غنية بالنيتروجين، وستتمكن من زراعة النباتات في الداخل بسرعة وسهولة