هل تدخل منزلك بالحذاء؟

هل تدخل منزلك بالحذاء؟

هل كنت تعرف ان هناك العدد من اضرار دخول المنزل بالحذاء  ؟بعد قراءة هذه المقالة سوف تقرر عدم ارتداء الحذاء مرة اخري في المنزل وسوف تفكر مرتين قبل القيام بهذه الخطوة . وفقأً للعديد من الأبحاث التي تمت فإن الأحذية يمكن أن تحمل عدد من البكتريا والجراثيم التي قد تقودك في النهاية إلي المستشفى. لأن هذه الجراثيم خطيرة حقاً ويمكن أن تؤدي إلي مجموعة من الأمراض مثل الإلتهاب الرئوي ، التهاب المسالك البولية،  وأمراض اخري.

اضرار دخول المنزل بالحذاء

حتي يكون منزلك بمثابة القلعة الخاصة بك  ولكي تبقي بحالة جيدة يجب أن يبقي الحذاء خارج المنزل فقد أجريت دراسة في جامعة أريزونا في أمريكا حول إرتداء الأحذية في المنزل والتي وضعت مجموعة من الأسباب وراء عدم ارتداء الحذاء في المنزل.

المكوكات الجرثومية :

كم عدد الأماكن التي تقوم بزيارتها يومياً؟ ربما تذهب إلي الجامعة،  التسوق، التنزه ثم العودة إلي منزلك وعندما تقترب من باب منزلك الداخلي تجد بأن هناك صوت داخلي يدفعك ويحثك علي الدخول بالحذاء إلي المنزل والحقيقة أنك إذا قمت بالاستجابة إلي هذا الصوت سوف تقضي أيام في المستشفى لأن الحذاء الخاص بك أصبح موطن للجراثيم وتستخدم الحذاء كوسيلة لنقل الجراثيم في المنزل. وقد تبين أن هناك مجموعة معينة من الجراثيم تنتقل إلي الحذاء وتؤدي إلي مشاكل مثل الإسهال، الالتهابات المعوية والتهاب السحايا وتعتبر نوع معين من الجراثيم سيسيرتا هو السبب في إنتشار العدوي بداخل المستشفيات. بصفة عامة، تتسبب جميع أنواع الجراثيم في إسهال شديد يمكن أن يتحول إلي التهاب في القولون ومشاكل خطيرة تهدد حياتك.

إنتشار المواد السامة:

ليست البكتريا والجراثيم هي الخطر الوحيد لدخول المنزل بالحذاء بل هناك أيضاً خطر أخر وهو إنتشار المواد السامه. وإذا كنت تعتقد بأنه عندما تتجنب المشي في مناطق النباتات الكيميائية يمكن أن يساعدك علي منع إنتشار السموم في حذائك فأنت مخطئ. واحد من الطرق لوصول السموم في المنزل هي العشب الذي تقوم بالمشي عليه حتي مياه الامطار يمكن أن تكون ملوثة لأنها ممتلئة  بالمواد الكيميائية  وعند المشي في الشارع في يوم ممطر بالطبع سوف يؤدي في النهاية إلي نقل السموم إلي منزلك .

الأحذية أرض خصبه لبكتريا:

وجدت الدراسة بأن الأحذية يمكن أن تحمل عدد كبير من الكائنات الحية التي تؤدي إلي الكثير من الفساد في جسمك . فالحذاء يمكن أن يشمل ما يقرب من444,000 نوع من البكتريا في قاع الحذاء أكثر من تلك التي تتواجد في المرحاض. وأحد هذه البكتريا تؤدي إلي مشاكل في المعدة ، حذائك يقوم بإلتقاط التربة والمواد النباتية التي تساعد في وقوع هذه المخلوقات المجهرية تزدهر في الحذاء مع مرور الوقت.