كيفية طبخ الكباب الهندي

القيمة الغذائيّة للحم العنصر الغذائي 100 غرامٍ من اللحم الطاقة 175 سعرة حراريّة البروتين 21.05 غرام الدهون 7.02 غرام الكربوهيدرات 7.02 غرام الألياف 0.0 غرام الكالسيوم 0.00 ملليغرام الحديد 2.53 ملليغرام الصوديوم 1175 ملليغرام فيتامين C 0.0 ملليغرام الكَبَاب الهِندي

مدَّة التحضير عشر دقائق مدَّة الطهي خمس عشرة دقيقة تكفي لـِ ستَّة أشخاص المكوِّنات بصلة كبيرة الحجم، مُقطَّعة لِشرائِح رفيعة. ثلاث حبَّات من البندورة المفرومة ناعماً. مُكعب من مَرق الدَّجاج. القليل من الملح. القليل من الفلفل الأسود. القليل من البهارات المشكَّلة. رشة من القِرفة. رشة من جوزة الطيب.

نصف كيلو غرام من اللَّحم المَفروم. ثلاثة فصوصٍ من الثوم، مُقطَّعة لِشرائح. ملعقتان كبيرتان من مَعجون البندورة. ملعقتانِ كبيرتان من الزَّيت النباتي. كوب ونصف من الماء السَّاخن. نصف قرنٍ من الفلفل الحار، الفلفل الأخضر الحلو، الفلفل الأصفر الحلو والفِلفل الأحمر الحلو. طريقة التَّحضير إحضار وعاء مُناسب الحجم و

وضع كُلٍ من: اللَّحمة المفرومة، الملح والفلفل الأسود بداخله. خلط كافّة المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد بواسطة اليدين للحصول على عجينة متماسكة. تشكيل الكباب على شكل كرات مناسبة الحجم ووضعها في صينيَّة مدهونة بالقليل من الزيت.

إدخال الكَباب في الفرن على درجة حرارة مئةٍ وثمانين درجةً مئويَّة لمدّة عشر دقائق. إحضار وعاء مناسب الحجم ووضع القليل من الزيت بداخله ورفعه على النار حتى يَسخن قليلاً. وضع البصل فوق الزيت وتقليبه بشكلٍ مستمر حتى يَذبل قليلاً ثمّ إضافة شرائح الثَّوم وتقليبها مع البصل. إضافة الفلفل الحار والحلو فوق البصل وتقليبه قليلاً من الوقت حتى يَذبل قليلاً.

إضافة كُلٍ من: البندورة ومعجون البندورة في الوعاء والتقليب بشكلٍ جيد. إضافة كُلٍ من: مُكعب مرق الدجاج، الملح، الفلفل، البهارات المشكلة، جوزة الطيب والقرفة فوق البندورة وتحريك كافَّة المكونات مع بعضها البعض جيداً. إضافة الماء فوق الخَضراوات وتحريكها جيداً وتركِها على النَّار قليلاً من الوقت حتى يَتسبَّك الصوص جيداً.

 

إخراج كُرات اللحم من الفرن ووضعها في وعاء البندورة وتركها على النار لمدّة لا تقل عن ثلاث دقائق. سكب الكباب الهندي في وعاءٍ مناسب الحجم وتزيينه بالقليل من البقدونس المفروم ثمّ تقديمه مباشرة. الكَبَاب البَيتي مدَّة التحضير عشر دقائق مدَّة الطهي خمس عشرة دقيقة تكفي لـِ خمسة أشخاص المكوِّنات نصف كيلو غرام من اللحمة المفرومة ناعماً. القليل من الفلفل الأسود. القليل من الملح.

نصف ضمَّة بقدونس مَفرومة بشكلٍ ناعم. بصلة متوسِّطة الحجم مَفرومة بشكلٍ ناعم. رشَّة من القرفة. رشَّة من الكمُّون. رشَّة من الكركم. ملعقة صغيرة من دِبس الرمَّان. طريقة التَّحضير إحضار وعاء مناسب الحجم ووضع كُلٍ من: اللحمة، دبس الرمان، البصل، الكركم، القرفة، الفلفل الأسود، البقدونس والملح بداخله. عجن كافة المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد بواسِطة اليدين للحصول على عجينة متماسكة.

إحضار مِقلاة مناسبة الحجمٍ ودهنِها بالقليل من الزيت النباتي ثمّ وضع نصف كميَّة اللَّحمة بداخلها وفَردها على شكل مستطيل رفيع. وضع المُتبقِّي من اللحمة في مقلاةٍ أُخرى بنفس الطَّريقة السابقة. رفع كِلا المِقلاتَين على نارٍ مُرتفعة الحرارة حتى يتحمَّر الجزء السُّفلي من اللَّحمة ثمّ قلبها على الجهة الأُخرى حتَّى تتحمَّر وتنضُج بشكلٍ جيد.

 

صورة ذات صلة

رفع الكباب مِن على النَّار جَانباً ثمّ يتم تقطيعه على شكل مُستطيلاتٍ رفيعه ويُوضع في طبق التقديم بجانب كُلٍ من: الخبز العربي، البندورة،والفلفل الحلو المُلوَّن.

إعداد الكباب المقلي المكونات نصف كيلوغرام من اللحم المفروم والمُبهّر. ملعقتان كبيرتان من الدقيق. ملعقة كبيرة من غرام ماسالا. ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون. نصف ملعقة صغيرة من الكمون. نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة. ملعقتان صغيرتان من الملح. ربع كوب من زيت القلي.

طريقة التحضير امزجي الدقيق والغرام ماسالا، والزنجبيل، والكزبرة، والكمون، والملح، والماء في وعاء عميق. ضعي اللحم في الوعاء، وقلبيه مع المكونات، ثم أدخليه إلى الثلّاجة لمدة ساعتين كاملتين. قطّعي خليط اللحم لقطعٍ متساوية على شكل كرات، ثم افرديها بيديكِ على لوح صلب. ضعي مقلاةً كبيرةً وعميقة على النار، ثم املئيها بالزيت،

واتركيه لمدّة خمس دقائق حتى يسخن جيّداً. ضعي قطع اللحم في الزيت، واقليها حتى يصبح لونها بنياً. انشلي الكباب المقلي من الزيت، ثمّ قدّميه للأكل بجانب البطاطس المقرمشة.